وزير الري يعلن رفع حالة الطوارئ استعدادا للشتاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 12:00 مساءً
وزير الري يعلن رفع حالة الطوارئ استعدادا للشتاء
Advert test

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى على ضرورة رفع حالة الطوارئ بالمحطات فى منطقة غرب الدلتا بصفة متواصلة، وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لاستقبال موسم الأمطار والسيول ومواجهة أى أمطار متوقعة.

وشهد عبد العاطى اليوم، مناورة لتشغيل محطتى المكس على وحدات التوليد التوربينية، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، حيث تفقدا محطات الطلمبات التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء، ومركز طوارئ مريوط ومحطة مريوط 2 ومحطتى القلعة القديمة والجديدة، ومحطتى المكس 1 والمكس 2، مؤكداً على جاهزية المحطات لاستقبال موسم الأمطار.

وأشار عبد العاطى إلى أن الوحدات التوربينية، تعد بمثابة تغذية احتياطية بالمحطتين لتشغيلهما فى حالة انقطاع التيار الكهربائي، حيث إن محطتى المكس هما المسئولتان عن تصريف مياه مصرف العموم.

من جانبه صرح الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بأن المصلحة، ومنذ حدوث السيول التي تعرضت لها منطقة غرب الدلتا فى نوفمبر 2015 ، قامت بتنفيذ خطة قصيرة الأجل لمجابهة كافة السيول بالمنطقة بلغت تكلفتها 148 مليون جنيه، بالإضافة إلي طرح توريد صناديق تروس وقطع غيار لمحطات غرب الدلتا بتكلفة 12 مليون دولار من البنك الاسلامي للتنمية، فيما انتهت المصلحة من توفير قطع الغيار اللازمة لعدد 47 عمرة لوحدات الطلمبات بالمحطات .

كما أصدرت المصلحة أمر إسناد للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتوريد وتركيب محركات كهربائية، علاوة على سوفت ستارتر ولوحات توزيع لمحطات المكس والطابية، وجارى الانتهاء من منظومة التوريد، وكذلك تم الانتهاء من تأهيل 11 صندوق تروس وتأهيل خطوط التغذية الكهربائية العامة بالمنطقة.

وأضاف أبو زيد، بأنه نطراً للتغيرات المناخية وزيادة كمية الأمطار، فقد قررت المصلحة تعلية أرصفة محطات الطابية وبرسيق وأبو حمص لتامين المحطات في مواجهة السيول، وجاري إنشاء محطات تروجا وشريشرا والدشودي والخيري من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة اجماليه 648,6 مليون جنيه.

وخلال فعاليات الجولة التقى عبد العاطى والوفد المرافق له جموع العاملين بمحطات غرب الدلتا، معرباً عن شكره للجهود المبذولة في مجال الصيانة والتشغيل لكافة المحطات، وجاهزيتها لاستقبال الموسم الشتوى، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والإستعداد الكامل لاستقبال أى أمطار أو سيول محتملة، متنمياً لهم مزيداً من التوفيق والسلامة في خدمة الوزارة والحفاظ على المنشئات والمرافق والمشروعات القائمة فى نطاق غرب.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة