وزير الزراعة: متابعة دورية لتوفير جميع تقاوى المحاصيل الاستراتيجية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 12:46 مساءً
وزير الزراعة: متابعة دورية لتوفير جميع تقاوى المحاصيل الاستراتيجية
Advert test

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن هناك متابعة دورية لتوفير جميع تقاوى المحاصيل الاستراتيجية استعداد للموسم الشتوى الجديد وخاصة القمح، والمحاصيل البقولية والعلفية، اللازمة لتغطية احتياجات المزارعين خلال الموسم الجديد، وتجنب أية مشكلات، كذلك زيادة إنتاجية المحاصيل المختلفة.

وأكد وزير الزراعة، أنه خلال اجتماعه الأخير مع رئيس مركز البحوث الزراعية ووكيلى المركز للإرشاد والبحوث، ومدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، ورؤساء الأقسام المعنية، تم تكليفهم بمراجعة خطط الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، لتؤدى دورها بشكل فعال يساهم فى إحداث تنمية حقيقة وزيادة الإنتاجية والتوسع الرأسى لتلك المحاصيل.

وأضاف البنا أن الاستعداد المبكر للموسم الشتوى، من شأنه تجنب أية مشكلات، كذلك زيادة إنتاجية المحاصيل المختلفة، خاصة الاستراتيجية منها، لافتا إلى أن خطة الاستعدادات أيضاً ستشمل تطوير المحطات البحثية، ومراجعة الخريطة الزراعية بها، وسرعة العمل على التوسع فى استنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض والآفات، وذو احتياجات مائية أقل، مبكرة النضج عالية الإنتاجية متحملة للحرارة، وزراعة الأصناف المحسنة عالية الإنتاجية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة