Advertisements

وزير الموارد المائية والرى يتفقد استعدادات مصرف القلعة بالإسكندرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 11:06 صباحًا
وزير الموارد المائية والرى يتفقد استعدادات مصرف القلعة بالإسكندرية
Advert test

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، يرافقه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، مصرف القلعة، شرق المحافظة، لتأكد من وصول المناسيب بالمصرف للمناسيب التصميمية، ولاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، منعا لحدوث أية مشكلات بالمدينة خلال موسم الأمطار .

وطالب “سلطان”، الجميع بضرورة التعاون والعمل بأقصى جهد ممكن لمنع حدوث أي مشكلات بالإسكندرية خلال أشهر الشتاء، والمحافظة على ارتفاع مناسيب المياه بالمصارف للمناسيب التصميمية، لاستيعاب كميات المياه خلال أيام النوات والأمطار.

يذكر أن مصرف القلعة تم إنشاؤها عام ١٩٧٨ بمجرى  من مصرف القلعة ومجرى الطرد بحيرة مريوط، ومصرف القلعة هو احد المصارف المهمة بالمدينة يقع بمنطقة ابيس من ناحية العوايد ويصل الى حوض الـ ٦ ألاف فدان ببحيرة مريوط ويستوعب مياه الصرف الصحى والزراعى لشرق ووسط الإسكندرية بالإضافة إلى صرف المصانع والشركات، بطاقة تقدر بنحو مليون و٣٠٠ ألف متر مكعب يوميا ويبلغ طوله نحو 6 كيلو مترات.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة