Advertisements

5 نصائح للتغلب على الإرهاق اليومي أولها شرب المياه

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:38 مساءً
5 نصائح للتغلب على الإرهاق اليومي أولها شرب المياه
Advert test

إذا كنت تعمل فى وظيفة مكتبية وتشعر بالتعب اليومى والخمول، فمن الممكن أن تتغلب على هذه المشكلة من خلال بعض الخطوات، وقدم تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، عددا من النصائح للتغلب على التعب اليومى وهى تتضمن الآتى :

1- اشرب الكثير من الماء

احرص على أن يكون جسمك رطبا دائما، لأن الجفاف يستنفذ الكثير من الطاقة بجسمك ويؤثر على الأداء، كما أن الجفاف يمكن أن يسبب الكثير من التعب فمن المهم شرب أربعة لترات (أو أكثر) من المياه بشكل يومى .

2- احرص على أن يكون نظامك الغذائى غنى بالبروتين والكربوهيدرات

فهو يعزز مستويات الطاقة ويوازن كمية الكربوهيدرات، وكلما زادت كمية الكربوهيدرات التى تأخذها، خاصة فى الصباح، زاد مستوى الجلوكوز فى الجسم، مما قد يؤدى إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم فى الجسم، ويمكن أن يجعلك تشعر بالخمول، لذلك تحقيق التوازن بين تأثير مع وجبة الإفطار الغنية بالبروتين ومحاولة إدخال ما لا يقل عن 80٪ من البروتينات فى النظام الغذائى الخاص بك يوميا.

3- أخذ فاصل الشاشة

إذا كنت تجلس أمام الشاشة لساعات معا فقد تتأثر عقليا أكثر من جسديا، لذا يجب أخذ قسط من الراحة من شاشات الكمبيوتر الخاص بك كل ساعة، وتعطى لنفسك ساعة أقل من الشاشة قبل الحصول على بعض النوم.

4- اتبع نظاما غذائيا غنى بالخضراوات

أكثر من الخضراوات الورقية فى النظام الغذائى الخاص بك، لأن طريقة تناول الطعام يمكن أن تحدث فرقا كبيرا فى استعادة الشعور بالنشاط على مدار اليوم، فيجب أن تتناول الكثير من السبانخ والقرنبيط والبسلة الخضراء التى تعزز طاقة كبيرة فى الجسم.

5- التحرك أثناء العمل

أى شكل من أشكال الحركة وممارسة الرياضة مهم جدا فى التخلص من التعب اليومى، فحاول ممارسة اليوجا أو ممارسة أى نوع من الرياضة بمكانك لتجديد الطاقة بجسمك.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة