Advertisements

البيئة الأردنية: الوزارة ستبدأ بتفيذ مشروع «الألف حاوية»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 11:42 صباحًا
البيئة الأردنية: الوزارة ستبدأ بتفيذ مشروع «الألف حاوية»
Advert test

أكد وزير البيئة الأردني الدكتور ياسين الخياط أن الوزارة ستبدأ بتنفيذ مشروع (الألف حاوية) الذي جاء كأحد مخرجات حملة (صرخة وطن) التي أطلقت العام الماضي للحفاظ على نظافة الغابات والمتنزهات وتشجيع السياح والمتنزهين على الحفاظ على هذه الأماكن.

وأشار الخياط خلال زيارته إلى متنزه سمو الأمير الحسين أن الوزارة معنية بدعم المشاريع الريادية الهادفة إلى المحافظة على المقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف واستدامة النظافة في الأماكن العامة والحفاظ عليها، لافتا الى انه سيتم شمول المتنزه بهذه الحملة من خلال توفير حاويات مناسبة، إضافة الى العمل على توعية السياح بضرورة الاهتمام بنظافة الأماكن لتسليط الضوء على المعالم البيئية والتاريخية والتي تشكل بمجملها مرآة للوطن.

وأكد الوزير على ضرورة الحد من التنزه العشوائي على طريق البحر الميت الذي غالبا ما يسبب مشاكل بيئية وحوادث سير، لافتا أن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم اللازم للمتنزه باعتباره متنفسا لأهالي وزوار المنطقة خاصة مع بدء الموسم السياحي فيها.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة من خلال تعاونها مع الشرطة البيئية في إجراءاتها للحد من انتشار الذباب من خلال منع توريد السماد العضوي غير المعالج للمنطقة، مؤكدا على ضرورة تعاون كافة الأطراف المعنية لمعالجة هذه المشكلة التي تؤرق المواطنين والسياح على حد سواء.

بدوره، أكد متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين أن إنشاء المتنزه ساهم بشكل كبير في الحد من التجمعات العشوائية للمتنزهين على جانب الطريق الذي كان يشكل خطرا واضحا عليهم وعلى أطفالهم، مبينا انه تم إزالة جميع الأكشاك على امتداد طريق البحر الميت والتي كانت موزعة بشكل غير منتظم وكانت سببا رئيسا  لانتشار النفايات على جوانب الطرقات.

من جانبه، قال مدير متنزه الأمير حسين المهندس سائد كريشان إن متنزه سمو الأمير حسين بن عبدالله أسهم بشكل كبير في الحد من التنزه العشوائي وما ينتج عنه من مشاكل بيئية، مبينا ان المتنزه مجهز بكافة الوسائل التي يحتاجها السائح والتي من شأنها الحفاظ على البيئة والنظافة داخله.

وأشار إلى أنه جرى زراعة 13 ألف غرسة وشجرة داخل المتنزه الذي يشتمل على 500 جلسة عائلية مظللة ومزودة بمقاعد وأماكن للشواء، وأماكن لألعاب الأطفال وملاعب وممرات لركوب الخيل والإبل وجميع المرافق اللازمة.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة