«البيئة»: الوزارة كافة الإمكانيات اللازمة للاستفادة من قش الأرز بدلًا من حرقه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 12:06 مساءً
«البيئة»: الوزارة كافة الإمكانيات اللازمة للاستفادة من قش الأرز بدلًا من حرقه
Advert test

أكد محمد شهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أن دوريات التفتيش البيئي المتواجدة على كافة محاور محافظات الدلتا المزروعة بالأرز لا تتوانى في التعامل مع مخالفات الحرق المكشوف سواءً كانت قش أرز أو مخلفات بلدية أو أي مصدر مسبب للتلوث.

وأضاف شهاب في بيان له، عقب السيطرة على حريق تابع للبحوث الزراعية بمحافظة كفرالشيخ من قبل الدورية اليومية للتفتيش البيئي، أنه يتم مراقبة تحركات تلك الدوريات لحظيا عبر غرفة العمليات المركزية وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وتابع: أن الجهاز لن يترك مخالفًا يفلت من المحاسبة خاصةً بعدما وفرت الوزارة كافة الإمكانيات اللازمة للاستفادة من قش الأرز بدلًا من حرقه، سواء كانت معدات الجمع والكبس وندوات التوعية فضلًا عن المواد اللازمة لتحويله إلى سماد وأعلاف، الأمر الذي يوجب محاسبة المخالف للحد من تلوث الهواء والحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جانبها، أهابت وزارة البيئة بكافة المواطنين وشركاء المنظومة بالتكاتف والتضامن لاستمرار النجاح الذي تحقق خلال العامين الماضيين في مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفة بالسحابة السوداء.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة