دراسة عالمية: 20% من الوفيات المبكرة بسبب سوء التغذية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 2:03 مساءً
دراسة عالمية: 20% من الوفيات المبكرة بسبب سوء التغذية
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة واشنطن، أن سوء التغذية يتسبب فى وفاة واحد بين كل خمس وفيات في العالم.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال باحثون من جامعة واشنطن إن عدم كفاية التغذية فى المجتمعات الفقيرة والأكل غير الصحى لدى السكان الأكثر ثراء يقتل 20% من البشر.

وأكبر عامل يدفع إلى ارتفاع نسبة الوفيات هو أن الملايين من الناس يأكلون نظاما غذائيا يتكون من الكثير من الملح والدهون المشبعة، وليس ما يكفى من الفاكهة والخضروات والمكسرات والبذور وأوميجا 3، والحبوب الكاملة.

وقال الباحثون إنه من بين جميع أشكال سوء التغذية، فإن العادات الغذائية السيئة وخاصة انخفاض تناول الأطعمة الصحية هو عامل الخطر الرئيسى للوفيات.

وأظهرت الدراسات أن واحدا من كل سبعة أشخاص فى العالم أى 1.1 مليار يعانون من اضطرابات نفسية واضطرابات تعاطي المخدرات، وكان الاكتئاب من بين الأسباب العشرة الأولى لسوء الصحة في جميع البلدان باستثناء أربعة بلدان من أصل 195 بلدا وإقليما.

وقال “كريستوفر موراى”، مدير معهد التقييم الصحي في جامعة واشنطن، “نحن نواجه ثالوثا من المشاكل التي تعيق العديد من الدول والمجتمعات وهى (السمنة والحروب والمرض العقلى)، بما في ذلك اضطرابات تعاطي المخدرات”.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة