Advertisements

لتجنب الإصابة بالأنفلونزا فى فترة تغيير الفصول اتبع هذة النصائح

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 1:27 مساءً
لتجنب الإصابة بالأنفلونزا فى فترة تغيير الفصول اتبع هذة النصائح
Advert test

تغيير الفصول من الصيف إلى الخريف يمكن فى كثير من الأحيان أن ييسبب للجسم الكثير من الإجهاد، للتكيف مع التغيرات المناخية، فخلال هذه التغيرات يكون الشخص أكثر عرضة للمرض، نتيجة انخفاض جهاز المناعة، لذا فمن الممكن تجنب الإصابة بالأنفلونزا فى الخريف باتباع بعض النصائح وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الأمريكى “هيلث”.

وفى هذا الإطار قدم التقرير قائمة من النصائح لتجنب الإصابة بالأنفلونزا فى فترة تغيير الفصول من الصيف للخريف، وتشمل الآتى:

1.الحد من تناول السكر :

لأن استهلاك الكثير من السكر يستنزف جهاز المناعة ويعرضه للخطر، كما أنه يستنزف البكتيريا الصحية والجيدة من الجهاز الهضمى مما يجعل الجسم أكثر عرضة للفيروسات والإصابة بالأنفلونزا.

2.زيادة عدد ساعات النوم

فعندما تصاب بالمرض فإن الجسم يحتاج إلى الراحة، وتظهر الدراسات أن النوم لمدة 8 ساعات أوأكثر يعطى راحة للجسم ويحميك من المشاكل الصحية .

3.إضافة الزنجبيل والثوم والبصل للغذاء اليومى

فهذه الأطعمة تحتو ى على خصائص مذهلة لتعزيز المناعة وعند إضافتها للشوربة أو السلطة أو كمشروب مكون من العسل والليمون والزنجبيل يعمل على تقوية المناعة ضد الأمراض.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة