الزراعة تضع مجموعة من الأجراءات الاحترازية لمكافحة «حمى الضنك»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 2:52 مساءً
الزراعة تضع مجموعة من الأجراءات الاحترازية لمكافحة «حمى الضنك»
Advert test

اتخذت وزارة الزراعة، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، اليوم، مجموعة من الإجراءات، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر؛ لمواجهة انتشار البعوض المسبب للإصابة لـ«حمى الضنك»؛ حيث استهدفت الوزارة مناطق الغابات الشجرية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة الغردقة.

وأكد وزير الزراعة، عبدالمنعم البنا، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمكافحة بعوضة «حمى الضنك»، أهمها توفير المعدات اللازمة لرش البعوض المسبب لها، بجانب تخصيص فريق عمل متكامل من مهندسين وعمالة فنية مدربة ومتخصصة لعملية التطهير، بالإضافة إلى توفير مواتير «تايفون» المحمولة على السيارات، وكذلك المواتير الظهرية لاستخدامها في عمليات الرش والتطهير.

وأضاف «البنا»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الاستعانة بإدارة مكافحة الجراد؛ لرش الغابة الشجرية التي تروى بالصرف الصحي، بخلاف رش البرك والمستنقعات لقتل البعوض، وأيضًا رش محطة معالجة الصرف الصحي وهي أهم بؤرة إصابة كإجراء احترازي، كما تم توفير المبيدات التي تستخدم في عمليات الرش من خلال مديرية الصحة والزراعة والطب البيطري.

ومن جانبه، قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن هناك مجموعات عمل بالتعاون مع مسئولي محافظة البحر الأحمر بالغردقة، تعمل حاليا على مكافحة البعوض المسبب لحمى الضنك؛ حيث تم قامت اللجان المكلفة بقتل البعوض بالاستعانة بإدارة مكافحة الجراد، لرش كافة الغابات الشجرية بالغردقة التي تروى بالصرف الصحي، والبرك والمستنقعات.

وأضاف «السباعي»، أنه تم رش محطة معالجة الصرف الصحي، وهي أهم بؤرة إصابة كإجراء احترازي، مشيرا إلى أن المبيدات التي تستخدم في عمليات الرش لمكافحة البعوض لدى مديرية الصحة والزراعة والطب البيطري منها مخزون كبير، وهي عبارة عن مبيدات صحة عامة.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-10 2017-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة