Advertisements

البيئة تبدأ مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:41 مساءً
البيئة تبدأ مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة
Advert test

بدأت وزارة البيئة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة، من خلال محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بطنطا، أمس،بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الادارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد 50 مركبة تبين مطابقة عدد 45 مركبة ومخالفة 5 مركبات، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 1207 طن قش أرز وتدوير حوالى 2191 إلى سماد وأًعلاف، وتم تحرير 59 محضر حرق مخلفات زراعية .

وقام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية أمس بالتفتيش على عدد 27 منشأة صناعية ومكمورة تبين توقف 24 منها عن العمل ومطابقة عدد 3 منشأت، وتم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فخص 71 مركبة تبين منها مطابقة عدد 60 مركبة ومخالفة 11 مركبة، وقد تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 2617 طن قش ارز وتدوير ما يقرب من 2462 طن قش إلى سماد واعلاف ، تم تحرير 39 محضر حرق مخلفات زراعية ، كذلك قام الفرع بتنفيذ ندوة توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الارز واضرار حرقه على الانسان والبيئة .

وتمكن فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، من تجميع ما يقرب من 90 طن قش ارز وتدوير حوالى 669 طن قش إلى سماد وأعلاف وقامت المحاور التفتيشية التابعة للفرع بالتفتيش على عدد67 منشأة صناعية ( مسابك ، مكامير ، فواخير ، ومصانع طوب ) تبين مخالفة عدد 25 منشأة ومطابقة 37 منها ومخالفة 5 منشأت وقام الفرع بتنفيذ عدد 6 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الارز.

و تواجه الوزارة، نوبات تلوث الهواء بحملات تفتيشية على مكامير الفحم وفحص عوادم السيارات بالبحيرة والمنصورة فى إطار الأنشطة المتنوعة التى يقوم بها الفرع الاقليمى بالبحيرة للحد من تلوث الهواء، من تجميع (1974) طن قش أرز، كما تم تحويل (1046) طن مخلفات إلى سماد عضوى واعلاف وذلك فى إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير(65) محضر حرق مخلفات،كما تم تنفيذ حملات تفتيشيه على عدد من المنشآت الصناعيه حيث تم التفتيش علي (16) مكمورة فحم و تبين توقفهم عن العمل.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لعدد (61) سيارة تبين مطابقة (56) سيارة بينما تم التصالح مع عدد (5) سيارات،كما تلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين (4) شكاوى تم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى، وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ (5) ندوات توعية عن منظومة السحابة السوداء وإعادة التدوير لعدد من المواطنين ومهندسي الإرشاد.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة المنصورة بتحرير(62) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة الى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (2293) طن، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقع والذى يعمل منها (153) حتى الآن، كما تحويل (8) طن مخلفات الى سماد عضوى وأعلاف وذلك فى اطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

ونفذ فرع الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لعدد (126) سيارة، حيث تبين مطابقة (103) سيارة ومخالفة (23) سيارة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (5) شكاوى حتى الآن حيث يتم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج، وتم التفتيش علي (8) مكامير فحم تبين مخالفة مخالفة مكمورة واحدة وتوقف (7) مكامير، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

واستنادا الى الدورالفعال الذى يقوم به جهاز شئون البيئة فى رفع التوعية البيئية تم تنفيذ حملة بقرى مركز السنبلاوين للتوعية بمنظومة السحابة السوداء.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة