انتبهي.. «سعفة الرأس» مرض فطري يؤدي إلى سقوط الشعر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:49 مساءً
انتبهي.. «سعفة الرأس» مرض فطري يؤدي إلى سقوط الشعر
Advert test

قالت الدكتورة راندا فاروق، استشارى الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة، إن هناك الكثير من الأسباب المؤدية لسقوط الشعر سواء كانت أسبابا عرضية أو أسبابا مرضية، موضحة أن هناك عددا من الأمراض التى يمكن أن تصيب فروة الرأس وتؤدى لسقوط الشعر مباشرة، ومن أبرزها مرض سعفة فروة الرأس.

وأضافت الدكتورة راندا فاروق، أن المرض ناجم عن عدوى فطرية سطحية من جلد فروة الرأس والحاجبين والرموش ويميل إلى مهاجمة بصيلات الشعر، حيث تعيش فطريات العفن على الأنسجة الموجودة داخل فروة الرأس، وتسبب الشعور بالحكة، وتقشر الجلد، وسقوط الشعر.

وأشارت استشارى الأمراض الجلدية إلى أن المرض غير مرتبط بموسم أو فصل من فصول العام، وإنما يرتبط بوصول الفطريات نتيجة العوامل الخارجية إلى فروة الرأس، ويعتبر فطر سعفة الرأس من الفطريات المعدية والتى تنتقل بين معاملات الأفراد ومن أبرز وسائل انتقال العدوى:

1- الجلوس بالقرب من شخص يحمل الفطر.

2- من الحيوانات، حيث يمكن للحيوانات حمل الفطر ونقله للإنسان باللمس المباشر أو غير المباشر، ينتشر فى القطط، والكلاب وحيوانات الحقل، خاصة الجراد.

3- استخدام الأدوات الشخصية للآخرين مثل الفوط، والملابس، وفرشاة الشعر.

وأوضحت استشارى الأمراض الجلدية أن علاج سعفة الرأس لا بد أن يحدده الطبيب المختص بالعلاج الدوائى الخاص بالمرض، للقضاء عليه وعدم انتقاله بين الأفراد.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة