«بيئة أبوظبي»: معالجة 60% من النفايات بطرق مستدامة 2020

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:46 مساءً
«بيئة أبوظبي»: معالجة 60% من النفايات بطرق مستدامة 2020
Advert test

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي، أنها تسعى لزيادة نسبة النفايات المعالجة بطرق مستدامة بيئياً واقتصادياً من 31% إلى 60% بحلول 2020، حيث أطلقت أمس، بالتعاون مع مركز إدارة النفايات بأبوظبي (تدوير)، دليلاً حول الإدارة المستدامة لنفايات البناء والهدم يقدم إرشادات حول الخطوات التي يجب اتخاذها من قبل مؤسسات قطاع الإنشاءات لتقليل كمية النفايات التي يتم إنتاجها في مواقع العمل، ويعالج آلية جمع نفاياتهم، وفصلها ونقلها، والتخلص منها.

وتشير بيانات مركز الإحصاء في أبوظبي لعام 2016، إلى أن إجمالي النفايات المنتجة في أبوظبي، تزايدت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل حجم النفايات الصلبة إلى 9.69 مليون طن (أكثر من 26 ألف طن في اليوم)، 47% منها مصدرها مواقع البناء والهدم المنتشرة في المناطق الحيوية في أبوظبي وحولها، ليكون بذلك قطاع نفايات البناء والهدم واحداً من أكبر مصادر النفايات في الإمارة.

وبالتزامن مع إطلاق الدليل الإرشادي، نظمت هيئة البيئة أمس حلقة نقاشية شارك فيها عدد من الخبراء، تناولت أهمية تحويل بيئة العمل لتكون أكثر كفاءة من خلال اتخاذ التدابير الكفيلة لخفض إنتاج نفايات البناء والهدم. وشارك في الحلقة متحدثون من مركز إدارة النفايات – أبوظبي (تدوير)، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، وشركة الدار العقارية وهيئة البيئة – أبوظبي.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة