بيئة وسط الدلتا: اعتماد 17 ألف طن سماد عضوي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:43 مساءً
بيئة وسط الدلتا: اعتماد 17 ألف طن سماد عضوي
Advert test

اكد المهندس ايمن شتا، رئيس جهاز شؤون البيئة وسط الدلتا، ان “لجنة حصر واعتماد الكومات السمادية والاعلاف المعاد تدويرها اعتمدت اليوم، الأربعاء، 80 طن اعلاف و 1438 طن أسمدة ليصبح ما تم تجميعه بالتراكم فى الغربية وكفر الشيخ 15 ألف طن سماد عضوى معاد تدويره و 2271 طن اعلاف غير تقليدية منذ بدء الموسم، بإجمالى 17 ألف طن سماد وأعلاف.

 

لافتا الى ان ذلك يأتى فى اطار تفعيل بروتوكول مشروع المزارع الصغير بالتعاون مع وزارة الزراعة لاعتماد الكومات السمادية والاعلاف الغير تقليديه من قش الارز والمدعمه من قبل وزارة البيئه بالمواد المجانيه من ( مشمع – يوريا – مادة EM ) للمزارع الذى تقل حيازته عن خمس أفدنة.

 

واشار “رئيس جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا”، ان الجهاز قام بالمرور على 11 منشأة “مصانع طوب” وتبين مطابقتهم للاشتراطات البيئية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، والمرور على 8 مقالب قمامة، واطفاء الحرائق بها.

 

كما تم تنظيم حملة توعية بيئية بالقرى، للتوعية بمخاطر حرق قش الارز وضرورة الاستفادة منه وتوضيح دور وزارة البيئة في توفير بدائل للحرق ودعم صغار المزارعين عن طريق توفير مواد دعم من يوريا ومشمع ومادة EM1 بالمجان لاستخدامها في عمل كومات اعلاف غير تقليدية وايضا كومات سماد عضوي وتوفيرها بمراكز الارشاد الزراعي بجميع المراكز والقري.

 

وأايضا لتوضيح الاشتراطات اللازمة لفتح مواقع تجميع قش الارز والتنويه عن دور الوزارة في ملاحقة المخالفين ممن يقومون بالحرق وتطبيق الغرامة أو الحبس لمن يقوم بالحرق ولايجوز التصالح في المخالفة.

 

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة