تنظيم الأسرة تٌطلق 4 قوافل للصحة الإنجابية ببني سويف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:21 صباحًا
تنظيم الأسرة تٌطلق 4 قوافل للصحة الإنجابية ببني سويف
Advert test

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الاسرة أمس الثلاثاء، 4 قوافل مجانية للصحة الانجابية وتنظيم الأسرة، وذلك بداية من أمس وحتى 11 أكتوبر الجارى بمحافظة بنى سويف.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن القافلتين الأولى والثانية تم تنفيذها اليوم وأمس بقرية منشأة الأمراء التابعة لمركز اهناسيا بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية، والثانية بقرية باروط وتوابعها بمركز الفشن، مشيرة إلى أنه سيتم اطلاق قافلتين اليوم  وغداً بالمحافظة فى قريتى شنرا بمركز ناصر، وأشمنت بالتعاون مع المركز القبطى للتنمية والتدريب.

وأشارت “عبدالمجيد” إلى أن هذه القوافل تقدم خدمات النساء وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى التخصصات الطبية ومنها الباطنة والأطفال و الجلدية والاسنان، مشيرة الى تكثيف الندوات الاعلامية والتثقيفية التوعوية بتنظيم الأسرة بالإضافة إلى تكثيف الزيارات المنزلية وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه قد تم اختيار محافظة بني سويف لأنها من المحافظات العشرة ذات الأولوية في التدخل السكاني لمواجهة النمو السكانى بها، ضمن أجندة الخطة السكانية المنضبطة 2030، حيث يبلغ عدد سكانها 3 مليون و120 ألف نسمة ومعدل استخدام الوسائل 48.5% فى مقابل معدل استخدام قومى 58.5 %.

تأتى هذة الجهود فى إطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة من معدلات لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة ومعدلات الإنجاب و دعم تنمية المرأة المصرية اجتماعياً وثقافياً وسياسياً، بالإضافة الى خلق فرص العمل المناسبة لها، عن طريق إشراكها فى المشروعات التنموية لرفع وعيها وتمكينها من ممارسة حقوقها، من أجل زيادة دخل الأسرة وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار، وخاصة قرار الإنجاب.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة