توفير 100 صوبة زراعية لـ 25 أسرة فى سوهاج

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 1:54 مساءً
توفير 100 صوبة زراعية لـ 25 أسرة فى سوهاج
Advert test

وقعت مؤسسة “مصر الخير” بروتوكول تعاون مع “بنك الكويت الوطني – مصر” في إطار مشروع “تحسين المستوى المعيشي للمزارع الريفي” والذي يقدم نموذجاً لدعم الزراعة المحمية المعروفة بالصوب الزراعية، في قرية أولاد يحيى إحدى قرى مركز دار السلام في محافظة سوهاج، في إطار جهود تطوير القري الأكثر احتياجا، وذلك بهدف تحسين المستوى المعيشي للمزارعين وأسرهم في محافظات الصعيد.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لـ “بنك الكويت الوطني – مصر” والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير” بحضور  ياسر الطيب نائب العضو المنتدب لـ “بنك الكويت الوطني – مصر”، والمهندسة أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بـمؤسسة “مصر الخير”، إضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة البنك ومجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”.

يتضمن برتوكول التعاون المساهمة في تنفيذ عدد 100 صوبة زراعية لعدد 25 أسرة بواقع 4 صوب زراعية لكل أسرة في تجمع زراعي واحد على مدار عامين (للمتابعة والاشراف) بتكلفة استثمارية تصل الى 2 مليون جنيه مقدمة من “بنك الكويت الوطني – مصر”، على أن تقوم “مصر الخير” بالتنفيذ من خلال التعاون مع عدة أطراف تتمثل في الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية التابعة لها القرية وأهالي القري.

أعرب الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لـ “بنك الكويت الوطني – مصر” عن سعادته بالتوقيع على هذا البرتوكول الذي يأتي إنطلاقاً من المسئولية الاجتماعية وحرصاً من البنك على المشاركة في خدمة المجتمع بتوجيه تبرعاته ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية التى لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى العمل على تنمية المجتمع وأبناءه بشتى الطرق والوسائل، مؤكداً أن مؤسسة “مصر الخير” تمثل النموذج الواضح للجهات الجديرة بالثقة والتي تحسن إستغلال وتوجيه التبرعات والمساعدات التى تقدم إليها في مصارفها الشرعية الصحيحة.

وأوضح أن قيام البنك بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير” فى تقديم الدعم لأهالينا الأكثر إحتياجاً بصعيد مصر هو جزء من الدور الاجتماعي للبنك الذي يحرص على دعم مثل هذه الأنشطة الخيرية الهادفة التى تحقق الغرض منها بمساعدة تلك الأسر على التمتع بحياة أفضل.

وطالب كل مؤسسات المجتمع المدني فى مصر بالوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لدعم الفئات الأولى بالرعاية والعمل على تنميتهم وخاصة فى هذا الوقت الفاصل من تاريخ الدولة والتى تسعى فيه إلى الإنطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائه.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة