دراسة: استهلاك 5 جرام ثوم يوميا يخفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:42 مساءً
دراسة: استهلاك 5 جرام ثوم يوميا يخفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم
Advert test

أكد خبير التغذية العلاجية في مركز الدراسات والأبحاث الزراعية الفرنسي، فرانك سيننجر، أهمية الثوم والبصل كمضادات للالتهابات والعدوى وحماية جهاز وظائف القلب والسرطان، مبينا أن قدماء المصريين واليونانيين والرومان عرفوا بتناولهم لها لفوائدها العديدة.

 

وأوضح الخبير الفرنسي أن الثوم يخلص الجسم من السموم ويشفي من الربو والسعال ومرض الجزام، مشيرا إلى أن الثوم والبصل مصدران جيدان للبوتاسيوم العنصر الأساسي لبناء العضلات ووظائف الكلى، إلى جانب أهمية الفوسفور للجهاز العصبى والماغنسيوم الذي يقوى هرمون الغدة الدرقية وهو مصدر لفيتامين ” هـ” و” ب – 6 “،والأحماض الدهنية وبعض الهرمونات الهامة ، “ادرينالين ، الدوبامين ، سيروتونين،”، وهذه الهرمونات تعمل على منع من تكوين الجلطات والسكتة الدماغية.

 

وأثبتت الدراسات الحديثة أن استهلاك من 2 الى 5 جرام ثوم يوميا يخفض بنسبة 4ر5% من الكوليسترول و5ر6% من سكر الدم ويحمى من شيخوخة الخلايا ويقي من سرطان المعدة.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة