دراسة: شرب المزيد من السوائل يقلل احتمال تركيز البكتيريا داخل المثانة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 3:58 مساءً
دراسة: شرب المزيد من السوائل يقلل احتمال تركيز البكتيريا داخل المثانة
Advert test

كشفت دراسة جديدة اشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء اللواتي يشربن ثلاثة أكواب من الماء يوميا أقل عرضة لخطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن معظم النساء البالغات يعانين من التهاب المسالك البولية والتى تسبب حرقان، والتشنج الحاد، والألم أثناء التبول.

والآن، أظهر الباحثون في كلية الطب بجامعة ميامى أن النساء اللائي يتناولن كميات كبيرة من المياه أقل عرضة لخطر الاصابة بالتهابات المسالك البولية المؤلمة.

وقال الدكتور “توماس هوتون”، الباحث الرئيسي للدراسة، أن المشورة الأكثر شيوعاً للوقاية من التهابات المسالك البولية للنساء المتزوجات هو التبول قبل وبعد الجنس، واستخدام الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس، للحد من خطر البكتيريا المستقيمة الوصول إلى مجرى البول.

وأشار الباحثون إلى أن شرب المزيد من السوائل يزيد من معدل دخول البكتيريا من المثانة وهذا يقلل احتمال تركيز البكتيريا التي تدخل المثانة من المهبل.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة