رئيس طابا: 51 مليون جنيه لحماية المدينة من أخطار السيول

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:53 صباحًا
رئيس طابا: 51 مليون جنيه لحماية المدينة من أخطار السيول
Advert test

أكد اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة طابا، بمحافظة جنوب سيناء أنه تم الانتهاء من أعمال الحماية من أخطار السيول بأودية (المحاش الأعلى وأم أحيا) وجاري أعمال الربط على معبر وادي المراخ فقط، لحماية المدينة من أخطار السيول.

وأوضح رئيس المدينة أن طابا قد تعرضت لسيول جارفة في 8/5/2014 أثرت على الطرق ومحطة كهرباء طابا والقرى والفنادق السياحية وطريق نوبيع – طابا، وطريق طابا – النقب، وبناءً عليه كلّفت وزارة الري معهد بحوث الموارد المائية بإعداد دراسة لحماية طابا من أخطار السيول وقام المعهد بتقسيم العمل على مرحلتين مرحلة أولى (عاجلة) ومرحلة ثانية.

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على إسناد عملية حماية طابا من إخطار السيول إلى شركة المقاولين العرب بتكلفة تصل الي 51 مليون جنية.

وكشف أن نسبة تنفيذ مشروعات حماية المدينة من أخطار السيول وصلت الي 99.9 % بمناطق وادى طابا، وادى القربة، وادى المراخ، وادي الهميرا البحري، وادي مقبلا، وادي أم أحيا، وادي المحاش الأعلى.

وشملت طبيعة الأعمال بهذه الأودية قنوات صناعية، بحيرات، أحواض تهدئة، معابر أيرلندية، سدود، حواجز إعاقة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة