6 أعراض جسدية تدل على الإصابة بالنوبات القلبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 3:49 مساءً
6 أعراض جسدية تدل على الإصابة بالنوبات القلبية
Advert test

معظم الناس قد يعانون بأمراض القلب المختلفة، وهناك بعض الأعراض الجسدية التى تظهر  تدل على الإصابة بالنوبات القلبية.

 

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، الأعراض الجسدية المفاجئة التى تدل على الإصابة بمرض القلب وهى تتضمن الآتى:

 

1.تورم القدمين والساق السفلى

تعرف هذه الحالة باسم الوذمة وهى تكون علامة على قصور القلب، فعندما لا يضخ القلب الدم بشكل جيد، فالسائل المتواجد داخل الأوعية الدموية يميل يتسرب فى الأنسجة المحيطة به .

 

2.الصلع عند الذكور

قد يكون الصلع عند الشبان علامة على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وأكدت العديد من الدراسات وجود صلة بين الصلع وأمراض القلب .

3.ظهور نتوء صفراء على الجلد

 

يمكن أن تكون رواسب الدهون الصفراء المعروفة باسم الورم الأصفر التى تكون علامة على أمراض القلب وزيادة الكولسترول وهذا واحد من الأعراض الجسدية للنوبات القلبية.

4.أمراض اللثة

 

كالتورم والالتهاب ونزيف اللثة يمكن أن يكون علامة هامة لأمراض القلب، كما يمكن ربط أمراض اللثة بأمراض القلب، حيث يمكن أن تكون هناك بكتيريا مشتركة فى كل من أمراض اللثة وتراكم الجير فأنه يمكن أن يكون بداخل الشرايين التاجية .

5.الإجهاد العاطفى

 

فقد يكون ضعف عضلة القلب مصاحبة بإجهاد عاطفى شديد  وتسمى بمتلازمة القلب المنكسر أو اعتلال عضلة القلب تاكو تسوبو، وهذا يحدث عندما ترتفع هرمونات التوتر وخاصة الادرينالين يمكن أن يؤدى لآلام فى القلب.

 

6. إعتام عدسة العين

 

على الرغم من أن السبب الدقيق لأمراض القلب وإعتام عدسة العين غير معروف، إلا أن أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين فى خطر أكبر من أمراض القلب.

 

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة