صحة بورسعيد تطلق حملة قومية للتجريع للقضاء على الطفيليات المعومية للطلاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:37 صباحًا
صحة بورسعيد تطلق حملة قومية للتجريع للقضاء على الطفيليات المعومية للطلاب
Advert test

أعلن الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، عن إنطلاق الحملة القومية للتجريع للقضاء على الطفيليات المعويه لتلاميذ المرحله الابتدائية، وذلك فى الفتره من 15 اكتوبر وحتى 26 اكتوبر 2017 .

وقالت الدكتوره رويدا حامد دراهم مدير إداره الثقافة الصحية بالمديرية، إن الحملة تستهدف جميع طلاب المرحله الابتدائيه بالمحافظه والقرى التابعه لها ، وذلك بتجريع كل طالب قرص واحد من عقار مبندازول الخاص للعلاج والوقاية من الديدان المعوية، وهو قرص قابل للمضغ وسهل البلع وآمن وفعال ولا يوجد منه أي آثار جانبية.

يذكر أن الإصابة بالطفيليات المعوية، وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس (الدودة الدبوسية) متوطنة بجمهورية مصر العربية، وأن الاطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان خاصة في السن المدرسية من (3 – 12 سنة) وعادة تكون الإصابة بالإكسيورس (الدودة الدبوسية) لعدم اتباع أساليب النظافة الشخصية والممارسات غير الصحية ولسهولة انتقال العدوى، حيث تكون العدوى عن طريق الأيدي الملوثة وغالباً ما تحدث منها عدوى ذاتية، ما يؤدي إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس، أما الإسكارس فينتقل عن طريق أكل الخضراوات والفاكهة الملوثة بالبويضات، وتؤدي الإصابة بهذه الديدان إلى آلام بالبطن مع قيء وإسهال وفقدان الشهية مع فقدان للوزن وأنيميا وضعف عام مع قلة التركيز.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-13 2017-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة