تطبيق حالة الاستعداد القصوى بالأقصر لمواجهة «حمى الضنك»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:01 صباحًا
Advert test

تواصل مديرية الصحة والسكان بمحافظة الأقصر تطبيق حالة الاستعداد القصوى بداخل جميع المستشفيات بشتي إنحاء المحافظة، لمواجهة ظهور أية إصابات بين المواطنين بحمي الضنك، وكذلك استقبال أية حالة مصابة من بين مواطني المحافظات الأخرى المجاورة للأقصر.

وأوضحت مديرية الصحة، أنه يجري بشكل مستمر أخذ عينات من البعوض للكشف عن وجود البعوض المصرية الزاعجة، الحاملة لفيروس «حمي الضنك» وإن جميع العينات التي تم فحصها حتي الآن لم تكشف عن وجود ذلك النوع من المرض، إضافة إلي تنفيذ حملات للتوعية بين المواطنين حول المرض، وأسباب الإصابة، واليات الوقاية من المرض، من خلال حث المواطنين علي الالتزام بالنظافة، وعدم السماح بتجمع مياه راكدة حتي لا يتوفر المناخ المناسب لظهور البعوضة الناقلة للمرض، إضافة إلي رش المبيدات الحشرية الآمنة.

وكشفت أنه تم توفير كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل الطبية بشتي مستشفيات المحافظة، وإتخاذ التدابير للازمة لعلاج الحالات المصابة؛ إستعداداً لأستقبال أية حالات مصابة من أبناء المحافظات الأخري، نظراً لعدم ظهور المرض بالأقصر.

وأكدت أن مديرية الصحة لم تسجل حتي الآن أية حالات أصابة بين مواطنو الأقصر.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-16 2017-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة