الزراعة: إقرار تسهيلات كبرى للراغبين فى الاستثمار الحيوانى والداجنى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:45 مساءً
Advert test

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن القيادة السياسية فى مصر، والحكومة، حريصة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، خصوصا فى المجالات والأنشطة المرتبطة بالزراعة والإنتاج الحيوانى، فى ظل المشروعات القومية الكبرى التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف خلال كلمته فى الاحتفالية التى نظمتها الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الـ«فاو» بمناسبة يوم الأغذية العالمى، والذى أقيم هذا العام تحت شعار «فلنغير واقع الهجرة: نستثمر فى الأمن الغذائى والتنمية الريفية»، أن هذه المشروعات بينها 3 مشروعات قومية تساهم فى تقليل معدلات الفقر والحد من الفجوة الغذائية، فى مقدمتها مشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدان، ومشروع تنمية الثروة الحيوانية من خلال إنتاج مليون رأس جديدة، ومشروع الـ100 ألف صوبة زراعية.

وتابع الوزير أن تلك المشروعات الزراعية القومية العملاقة، من شأنها فتح الباب لاستثمارات كبرى فى هذه المجالات والصناعات القائمة عليها، ما يساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل للشباب وتقليص الفجوة الغذائية وتحقيق تنمية شاملة، لافتاً إلى أن القطاع الخاص يعد شريكاً أساسياً فى تحقيق التنمية الشاملة فى كل المجالات، خصوصا الزراعة، ما سيصب فى مصلحة مصر والمصريين وتحقيق الأمن الغذائى.

وأشار البنا إلى أنه تم مؤخرا إقرار تسهيلات كبرى للراغبين فى الاستثمار الحيوانى والداجنى ومنح التراخيص اللازمة لتلك المشروعات، حيث صدر القرار الوزارى رقم 773 لسنة 2017 بمعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الثروة السميكة معاملة النشاط الزراعى، وهو ما يؤكد على الاهتمام بالاستثمار فى مجالات الأمن الغذائى والتنمية الريفية ضمن الاستراتيجيات والسياسات الزراعية لمحاربة الجوع وسوء التغذية واعتبار تحسين أحوال الريف ورفع مستوى معيشة سكانه هدفا محوريا، لافتا إلى أن الوزارة تنفذ حالياً عدداً من السياسات والبرامج التى تساهم فى تحقيق تلك الاستراتيجيات.

Advert test
رابط مختصر
2017-10-17 2017-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة