أكتشف فوائد الشمام فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:37 مساءً
أكتشف فوائد الشمام فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب
Advert test

تحتوى فاكهة الشمام على  مجموعة من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامينات A و C والمعادن والألياف المفيدة للجسم مثلاً فيتامين A الضروري لنمو الأنسجة ويساعد العينين على الرؤية الطبيعية في الظلام، وفيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين في البشرة ولامتصاص الجسم للحديد، وفى هذا السياق ذكر موقع أمريكى ” draxe”  الفوائد الصحية لتناول الشمام للجسم وهى :

فوائد الشمام فى الوقاية من السرطان والقولون

يحتوى الشمام على الفلافونويدات المضادة للأكسدة مثل بيتا كاروتين، اللوتين، و كريبتوكسانثين. وهذه مواد مضادة للأكسدة تلعب دورا وقائيا للحماية من الإصابة بالقولون، البروستاتا، بطانة الرحم، الرئة، وسرطان البنكرياس.

أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة  تمنع انتشار الخلايا السرطانية، وتؤدي إلى موتها بالإضافة إلى ذلك، أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن استهلاك كميات عالية من الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين (أ) وفيتامين (ج) تساعد على حماية الرئة والقولون والبروستاتا من السرطان .

فوائد الشمام فى الوقاية من أمراض القلب

تناول الشمام يساعد على الوقاية من الأصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وارتفاع ضغط الدم  مما يؤدى إلى الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية والقلبية .

فوائد الشمام فى تقوية الجهاز المناعى

يحتوى الشمام على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التى تساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يؤدى للوقاية من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية.

فوائد الشمام فى تقوية العظام

يحتوى الشمام على البوتاسيوم الذى  يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب الطبيعي وتنظيم ضغط الدم الصحي. كما يساعد على الوقاية من  أمراض القلب والسكتة الدماغية ويعتبر البوتاسيوم من العناصر الغذائية التى تساعد على تنشيط الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم وبناء العضلات وتقويتها .

فوائد الشمام فى تقوية النظر

يحتوى الشمام على عناصر غذائية هامة مثل بيتا كاروتين، فيتامين (أ)، فيتامين C، لوتين، و زياكسانثين والتى تساعد على حماية شبكية العين،  كما أكدت الدراسات على أن نقص فيتامين (أ) أو نقص فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى ضعف سماكة القرنية، والتى تؤدى  في نهاية إلى الإصابة بالعمى.

فوائد الشمام لصحة الجلد

يساعد الشمام، على التقليل من  خطر الإصابة بسرطان الجلد وتخفيف الألم والأضرار المرتبطة بحروق الشمس ومنع ظهور علامات الشيخوخة على الجلد والتجاعيد.

فوائد الشمام فى تحسين عملية الهضم

يحتوى الشمام  على نسبة عالية من الماء الذي يحتاجه الجهاز الهضمي لإزالة السموم من الجسم، والوقاية من الإصابة بالقولون و اضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد الشمام فى فقدان الوزن

يحتوى الشمام على 60 سعرا حراريا لكل كوب مما يسهل وضعه بنظام غذائى لإنقاص الوزن كما يتميز بأنه سهل الهضم ويحتوى على فيتامينات والمعادن المهمة للجسم .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة