«الزراعة»: تدريب 300 مطبق للتعامل الآمن مع المبيدات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:46 مساءً
«الزراعة»: تدريب 300 مطبق للتعامل الآمن مع المبيدات
Advert test

قال محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، إن لجنة المبيدات انتهت من تدريب 300 مطبق جديد على التعامل مع المبيدات بشكل صحيح وآمن ضمن خطة وزارة الزراعة، والتي تستهدف تدريب 500 مطبق خلال المرحلة الأولى بمحافظات القليوبية، والمنوفية، وقنا، وأسيوط، وكفر الشيخ، وبني سويف، والشرقية.

وأشار «عبد المجيد»، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إلي أن اللجنة تواصل استكمال برنامجها؛ لتدريب متطبقي المبيدات، موضحًا أن الهدف من البرنامج التدريبي توجيه العاملين برش المبيدات بشكل صحيح وآمن على الصحة والبيئة، وتوفير فرص عمل لنشاط لم يكن موجودًا بالسابق.

ولفت رئيس اللجنة إلي أن إدارة المبيدات بشكل صحيح استوجبت وقف غير المؤهلين للتطبيق بشكل صحيح، وبعد الانتهاء من تأهيل المستهدفين سيتم تجريم رش المبيدات بدون شهادة مزاولة المهنة.

من جانبه، قال مصطفى عبدالستار نائب أمين لجنة المبيدات، إن الدورة التدريبية للمطبيقين تتضمن تعريفهم بأساسيات المكافحة المتكاملة، وكيفية التعامل الآمن مع المبيدات، والطريقة الصحيحة الواجب اتباعها أثناء التطبيق، ومعدلات الاستخدام للجرعات الموصى باستخدامها لكل مبيد من مبيدات الآفات التي يتم استخدامها على المحاصيل، وأضرار استخدام المبيدات بشكل عشوائي على الصحة والبيئة على المطبق أيضًا.

ومن جانب آخر، قرر وزير الزراعة، إرسال قافلة بيطرية إلى منطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان؛ لتمارس عملها بكافة قرى المنطقة بداية من اليوم الثلاثاء، وتنتهي بعد تغطية كامل المنطقة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة