الصحة تلزم المتعافين من فيروس سى بالحصول على تطعيم الكبدى بى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:48 صباحًا
الصحة تلزم المتعافين من فيروس سى بالحصول على تطعيم الكبدى بى
Advert test

أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تعديل بروتوكولات علاج فيروس سى لتلزم المريض  بالحصول على طعم الالتهاب الكبدى بى بعد التعافى من فيروس سى مباشرة.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ،  أن هناك احتمالية لإصابة مريض فيروس سى بفيروس بى، لذلك قررنا أن يحصل المريض على طعم فيروس بى عقب التعافى من فيرس سى بسوفالدى مع الدكلانزا أو أى بروتوكول علاجى معتمد من اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن مصر من البلاد التى استطاعت مقاومة فيروس سى والوصول بمعدلات الشفاء إلى مستويات متقدمة للغاية.

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنع الدواء، أن مصر الآن تحولت إلى ملتقى للشفاء من فيروس سى خاصة مع انخفاص سعر العلاج، مضيفاً أن الأدوية المحلية أثبتت فاعليتها وقدرتها على الشفاء بواقع 98% وفى مقدمتها سوفالدى ماجيكبوفير أحدث علاجات فيروس سى.

وتابع شريف راشد أن الأدوية جميعها متوفرة بمراكز علاج الفيروسات الكبدية فى العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير أدوية جديدة تحقق القضاء على الفيروس فى وقت أقل وفاعلية أكبر.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة