للنساء فقط.. تناول العنب والشيكولاته الداكنة يقلل فرص الإصابة بالسكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:43 مساءً
للنساء فقط.. تناول العنب والشيكولاته الداكنة يقلل فرص الإصابة بالسكر
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء أقل عرضة لتطوير مرض السكري عندما يتناولن كمية “معتدلة” من العنب الأحمر والشوكولاتة الداكنة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن هذه الأطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تحمي ضد مرض السكر.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 64 ألف امرأة، ووجدوا أن أولئك اللاتى يستهلكن مضادات الأكسدة، التى توجد بكثافة فى العنب الأحمر والشيكولاته الداكنة لديهن فرصة منخفضة فى الإصابة بمرض السكر بنسبة 27%.

وأكد الباحثون على أن العنب الأحمر يحتوي على مضادات الأكسدة التى تسمى “ريسفيراترول”، والتي قد تشير الدراسات إلى أنه قد يساعد الناس على إبطاء تقدم الخرف.

وأضاف الباحثون أن الاستهلاك المنتظم للكثير من السعرات الحرارية وصنع الطعام غير الصحي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسكر من النوع 2.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة