وزارة الصحة الإماراتية تعلن نتائج المسح الصحي العالمي لطلبة المدارس 2016

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:11 مساءً
وزارة الصحة الإماراتية تعلن نتائج المسح الصحي العالمي لطلبة المدارس 2016
Advert test

تحت رعاية سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية نظم قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل للإعلان عن نتائج المسح الصحي العالمي لطلبة المدارس 2016 والذي شاركت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بإشراف منظمة الصحة العالمية.

شارك بالمسح الصحي العالمي 5864 طالب وطالبة في 62 مدرسة حكومية وخاصة بالدولة أجابوا على 69 سؤالاً حول مواضيع تخص صحة ورفاه هذه الفئة العمرية.

تم خلال الورشة عرض ملخص النتائج ومقارنتها بنتائج الإستبيان السابق الذى أجري في العام 2010، كما تم مناقشة بعض الإجراءات التى من شأنها تحسين المؤشرات الصحية للفئة العمرية التى يشملها الإستبيان وهم الطلبة من سن 13 إلى 18 عاماً.

كما تم تكريم الجهات المشاركة في المسح من المؤسسات التعليمية  والصحية بالدولة وهي فريق وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وزارة التربية والتعليم، دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي،  ودائرة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي.

أفادت الدكتورة نجلاء سجواني رئيسة قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ومنسق المسح بدولة الإمارات العربية المتحدة بأن المسح الصحي العالمي لطلبة المدارس هو مسح عالمي يعاد كل 5 سنوات بإشراف منظمة الصحة العالمية حيث تم اختيار العينة وأسئلة الإستبيان وتحليل النتائج حسب معايير ثابتة تحددها المنظمة وذلك لتسهيل عمل المقارنات المعيارية ووضع الخطط التصحيحية.

وتعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة الرعاية الصحية الأولية وقسم الصحة المدرسية بداية العام المقبل تنظيم ورشة عمل بمشاركة خبير من منظمة الصحة العالمية وجميع المؤسسات المعنية بصحة طلبة المدارس واليافعين بالدولة لوضع اقتراحات وخطط من شأنها تحسين صحة ورفاه طلبة المدارس واليافعين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة