وزيرا الصحة والمالية يعرضان قانون التأمين الصحي الجديد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:55 مساءً
وزيرا الصحة والمالية يعرضان قانون التأمين الصحي الجديد
Advert test

عرض وزيرا «الصحة والمالية» قانون التأمين الصحي الجديد على اجتماع لجنة الصحة المغلق بمجلس النواب، مشيرين إلى تبعيته لثلاث هيئات وتطرقوا لمصادر التمويل.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا عضو اللجنة، إن الدولة تتولى المساهمة فى التمويل، وأن الاجتماع شهد خلافات حول تعريف غير القادرين، وطالب وزير المالية بعدم تقليل الاشتراكات الموجودة فى القانون لضمان استدامة التمويل.

ودعا أبو العلا خلال الاجتماع إلى تخصيص جزء من الموارد المالية الخاصة بالنظام الجديد لصالح العلاج على نفقة الدولة ونظام التأمين الصحي الحالي الذي يعاني من مشكلات.

وأوضح أن المطلب يعبر عن مرحلة انتقالية والموارد التي سيتم الحصول عليها من مساهمة السجائر والتبغ والأسمنت ستصل إلى ٤٠ مليارا، لذا يجب تخصيص ما يقرب من ٢٠ مليارا منها، ليستفيد أبناء كل المحافظات، الأمر الذي وافق عليه وزير المالية.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة