وزير البيئة: مصر حريصة على مكافحة كل ما يضر البشرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:51 صباحًا
وزير البيئة: مصر حريصة على مكافحة كل ما يضر البشرية
Advert test

ينطلق الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، اليوم الإثنين، إلى ألمانيا للمشاركة فى مؤتمر بون للتغيرات المناخية الذى تعقده الأمم المتحدة هذا العام في الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر الحالى، على أن تشارك مصر منذ اليوم، في جلسات وزراء البيئة من الدول المختلفة. يأتي ذلك بمشاركة 196 وفداً من مختلف الدول تصل أعدادهم نحو 25 ألف مشارك.

ويقول الدكتور خالد فهمي، إن ارتفاع درجة حرارة الأرض أحد أهم أسباب وجود ظاهرة التغيرات المناخية، فمنذ الثورة الصناعية ارتفعت درجة حرارة الأرض درجة واحدة فقط، وهو ما سبب ما نمر به الآن من أعاصير وفيضانات، فما بالكم إذا ارتفعت أكثر من هذا.

ويكمل، أن من السيناريوهات المتوقعة، تفاقم الأزمة وخلل في المنظومة البيئية وحالة الجو، وبالتالي ظواهر في توقيتات مختلفة لم يكن لنا عهد بها، مشيرًا إلى أن أمريكا والصين تتحملان 48% من الملوثات الصناعية المتسببة في ارتفاع درجات الحرارة، وأمريكا ترفض التوقيع على اتفاقية المناخ منذ أكثر من 20 عاما، قائلًا: نتفاوض منذ 20 عاما مضت، منذ الموافقة على اتفاقية التغيرات المناخية، ولم نصل إلى حل، والمتأثر الأكبر الدول النامية، رغم أنها غير متسببة لتراجع الأداء الصناعي بها مقارنة بالدول الكبرى.

ويوضح فهمي، أننا إذا لم نصل لحل فيما يتعلق بظاهرة التغيرات المناخية، ستواجهه أجيالنا القادمة بحلول عام 2050، مشكلات عدة وهي ليست المسئولة عنها.

ويؤكد وزير البيئة، أن مصر حريصة على مكافحة كل ما له علاقة بالمخلفات الصناعية التي تتسبب في تلوث البيئة والتغيرات المناخية، وهذا ما دفعها إلى تخصيص جلسة لمناقشة ظاهرة التغيرات المناخية، بمنتدى شباب العالم، الذي نظمه الرئيس السيسي، بمدينة شرم الشيخ، الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر، أن مصر تشارك في جلسات الشق الوزاري، في مؤتمر بون للتغيرات المناخية، من خلال، وفد من عدة وزارات منها وزارة الخارجية والطاقة والزراعة والبيئة، على أن يكون هناك وفد مشارك من مشروع تغير المناخ والتعاون الدولي في وزارة البيئة، بحضور كل الأطراف الدبلوماسية البيئية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة