4 نصائح التى يجب اتباعها لمنع الإصابة بأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:40 مساءً
4 نصائح التى يجب اتباعها لمنع الإصابة بأمراض القلب
Advert test

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا ” الهندية، أن هناك عددا كبيرا من العوامل التى تسبب أمراض القلب، ومن بينها تناول الوجبات الخفيفة خلال منتصف الليل، وهناك عدد من النصائح التى يجب اتباعها لمنع الإصابة بأمراض القلب، والتى تشمل الآتى:

1.الإقلاع عن التدخين وتجنب وجبات منتصف الليل

لأن التدخين  يؤثر على تدفق الدم المنتظم فى الجسم، ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من مشاكل القلب، كذلك ينبغى تجنب الوجبات الخفيفة خلال منتصف الليل لأنها تزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

  1. حافظ على مستوى ضغط الدم

لأن تدفق الدم العادى مهم لحياة صحية جيدة و يساعد فى الوقاية من أمراض القلب والسكر .

3.ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام

ممارسة الرياضة لا تعنىى أنك يجب أن تذهب لصالة الألعاب الرياضية، فمن الأفضل ممارسة  30 دقيقة من المشى والجرى أو ركوب الدراجات اليومية، فهذا يساعد فى الحفاظ على الصحة  ويمنع الأشكال المختلفة من السرطان.

4.اتباع نظام غذائى صحى

ضرورة اتباع نظام غذائى منخفض الأملاح والدهون  المشبعة، وإضافة الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والكالسيوم والمعادن وجميع المعادن الأساسية، لأنها  تساعد فى منع العديد من المشاكل الصحية .

Advert test
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة