أبرز 3 فواكة مفيدة لنشاط الدورة الدموية ونضارة البشرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 2:17 مساءً
أبرز 3 فواكة مفيدة لنشاط الدورة الدموية ونضارة البشرة
Advert test

قالت الدكتورة داليا عبد العزيز استشارى التغذية والسمنة، إن هناك عددا من الفواكة والخضراوات المفيدة لصحة الجلد ونضارة البشرة واستعادتهم مرة أخرى بعد تقدم العمر وبعد إجراء نظام لتخسيس الجسم، والذى يفقد الجلد والشعر أحيانا بعض العناصر الغذائية اللازمة لهم ، موضحة أن أبرز هذه الفواكة المفيدة لنشاط الدورة الدموية هى :

1-الموز

مصدر غني للفيتامينات وكذلك المعادن بما فى ذلك البوتاسيوم والبيوتين والمنجنيز وفيتامين B6 و C ، وهذه الفيتامينات تميل إلى الحفاظ على مرونة الجلد ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع الشيخوخة وتعمل كمرطب للبشرة.

2 – البرتقال

يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C وكذلك بيتا كاروتين والفوسفات وحمض الفوليك والحديد والمغذيات النباتية، يوديد وفلافونويد. ويقال إن هذه المكونات لعلاج البقع الداكنة وكذلك العيوب فى الجلد ، كما أن قشر البرتقال يمكن بسهولة استخدامه كمسحوق وفركه للحصول على توهج فى الجلد ويجعله وأكثر إشراقا .

3 -الفراولة

تحتوى على مستويات أعلى من فيتامين C وكذلك المنجنيز، مما يساعد على التقشير وكذلك تطهير الجلد، والفراولة يمكن أيضا أن تمنع ترقق الشعر و تترك الجلد لامع ، ويمكن أن تستخدم كعامل التقشير فى دعك البشرة .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة