اتحاد الأطباء العرب يطلق حملة توعية للوقاية من مرض السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 2:03 مساءً
اتحاد الأطباء العرب يطلق حملة توعية للوقاية من مرض السكر
Advert test

يحتفل اتحاد الأطباء العرب باليوم العالمي للسكر من خلال بعض الفعاليات المتنوعة، من حملات توعية وورش عمل وندوات تثقيفية عن خطورة المرض وكيفية الوقاية منه، والتى تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجارى.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن هدف هذه الفعاليات لا تقتصر على نشر التوعية بل تدريب المتطوعين الذين يحملون راية التوعية،  ويعملون على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلى لقاعدة “الوقاية خير من العلاج”.

وأضاف رسلان، أن التوعية بالمرض تنعكس بالإيجاب على كل من الأسرة والمجتمع والدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين، مؤكدا على إمكانية دعم الصحة من خلال بعض العادات البسيطة فى التغذية بكافة المراحل العمرية.

وجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى للسكرى هذا العام تحت شعار “المرأة والسكر” حيث إنه هناك أكثر من 199 مليون امرأة مصابة بمرض السكري، ومن المتوقع أن يرتفع هذا المجموع إلى 313 مليوناً بحلول عام 2040، وكذلك هناك 2 من كل 5 سيدات تصاب بمرض السكر في سن الإنجاب.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة