«الرقابة الزراعية» تضبط 83 مبيداً محظوراً بـ5 محلات مخالفة بالخرج في السعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 12:36 مساءً
«الرقابة الزراعية» تضبط 83 مبيداً محظوراً بـ5 محلات مخالفة بالخرج في السعودية
Advert test

ضبطت الفِرَق الرقابية في مديرية الزراعة بوزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرج، بمساعدة الدوريات الأمنية، 5 محلات تبيع مبيدات محظورة وأخرى منتهية الصلاحية، وعرضها بجانب أدوات العناية الشخصية والتنظيف المنزلي، وتم ضبط 83 علبة من مبيد الديازينون، وهو مبيد فسفوري عضوي ممنوع استيراده وتداوله في المملكة.

وأوضح مدير عام مديرية الزراعة في محافظة الخرج الدكتور علي المنصور، أن هذه العملية جاءت بعد جولات رقابية عديدة قام بها مفتشو المديرية على عدد من محلات بيع الأواني المنزلية والمؤسسات الزراعية؛ لافتاً إلى أن هذا الإجراء يستند إلى نظام المبيدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال “المنصور”: إن الفِرَق الرقابية ضبطت 83 علبة من مبيد الديازينون الممنوع استيراده وتداوله في المملكة، وله تأثيرات وراثية، وأخرى على جهاز المناعة وإضعافه تجاه مقاومة الأمراض، كما يُعَد من المبيدات الحشرية ذات المتبقي طويل المفعول، ولكونه يُستخدم على شكل مستحلب بوجود الماء؛ مما يجعله مادة عالية السمية.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة