«الصحة السعودية»: استقبال مليون مكالمة عبر «مركز 937» اثناء 8 أشهر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:39 صباحًا
«الصحة السعودية»: استقبال مليون مكالمة عبر «مركز 937» اثناء 8 أشهر
Advert test

بيّنت «الصحة» أن مركز الاتصال 937 حَصَّل خلال الأشهر الثمانية السَّابِقَةُ 109121 بلاغاً، بَيْنَما حَصَّل 8679 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر، حيث وَصَلَ متوسط الإغلاق 93% ومتوسط الرضى 81%.

وإِسْتَبَانَت أن المركز قدمَ 259722 استشارة طبية خلال نفس الفترة، بَيْنَما وَصَلَ مجموع المكالمات الواردة الي التَّرْتِيبُ 1010000 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 569701، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 62777 طلبًا.

ويُقدم «مركز 937» مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة للوزارة وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يحَصَّل المركز جميع الاتصالات من المرضى في ما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به الصحة، إضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب حصل جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة لمعرفة حاجات المتصلين ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد «مركز خدمة 937» أحد أهم المبادرات في الصحة، علي الجانب الأخر فان الهدف من لتقديم الخدمات الطبية من خلال الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، وينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة