تعرف على أفضل وقت لشرب الحليب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 11:48 صباحًا
تعرف على أفضل وقت لشرب الحليب
Advert test

يقول الخبراء بأن أفضل وقت لشرب الحليب هو في الليل عندما يحتاج جسمك إلى الراحة والسكون والتحول من النشاط الى الهدوء والاسترخاء.

شرب الحليب ليلاً مفيد جدا لعلاج اضطرابات النوم. إذا كنت تعاني من الارق المزمن، فأن إضافة القليل من مسحوق جذر الفلفل إلى كوب من الحليب الدافئ يمكن أن يعالج هذه المشكلة بفعالية.

يحتوي الحليب على تريبتوفان هو حمض أميني يساعد على تحسين نوعية النوم، ووقت النوم أيضا. وهو يساعد الجسم على انتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما الناقلات العصبية التي تساعد الجسم على إدارة دورة النوم والاستيقاظ. يمكنك تناول كوب من الحليب الدافئ حوالي نصف ساعة قبل النوم.

المغنيسيوم يساعد على التخلص من مشاكل النوم

المغنيسيوم الموجود في الحليب هو سبب آخر للبدء في شرب الحليب كل مساء. تلعب المغذيات دورا رئيسيا في 300 تفاعلات بيوكيميائية ضخمة في الجسم، بما في ذلك تلك التي تساعدك في الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات. وهذه الأخيرة هي الحاسمة في سياق النوم والراحة اثناء الليل. من خلال الحفاظ على الجسم معبأ بالمغذيات قد تكون قادرا على درء متلازمة الساق المتحركة والتشنج العضلي الناجم عن نقص المغنيسيوم، للحصول على نوم هادئ.

الكالسيوم يحارب الأرق

يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب أيضا على تعزيز مستويات السيروتونين في الجسم، بينما يساعد الميلاتونين على محاربة الأرق لدى أولئك الذين يعانون من اضطراب النوم الناجم عن الإجهاد أو لأي أسباب أخرى .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة