هارفارد: حفنة من المكسرات مرتين أسبوعياً تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 2:04 مساءً
هارفارد: حفنة من المكسرات مرتين أسبوعياً تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول حفنة من المكسرات مرتين أسبوعيا يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار الربع تقريباً.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجدت الدراسة التى شملت أكثر من 200 ألف شخص، أن جميع أنواع المكسرات ساعدت على منع أكبر قاتل في العالم وهو “مرض القلب”.

ومن الجدير بالذكر أن الباحثين في جامعة هارفارد قالوا إنهم لم يجدوا أي دليل على أن المكسرات تسبب زيادة الوزن، على الرغم من المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الوجبات الخفيفة بانتظام التى تعتمد على الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق والفول السوداني لها نتائج هامة على الصحة لغناها بالأوميجا 3 والفيتامينات والمعادن الهامة لصحة القلب.

وأكد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون أي من هذه المكسرات مرتين أو أكثر في الأسبوع أقل عرضة لتطوير مرض القلب التاجى بمعدل 23%، وأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 15%.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور “مارتا غواشش-فير”، أستاذ التغذية في جامعة هارفارد في بوسطن: “نتائجنا تدعم توصيات زيادة تناول مجموعة متنوعة من المكسرات، كجزء من أنماط غذائية صحية، للحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة في العالم “.

ولا يزال مرض القلب هو القاتل رقم واحد في المملكة المتحدة البريطانية مع وفاة 160 ألف شخص من كل عام.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة