وزير الزراعة: حل أزمة الصادرات الزراعية للسعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:01 مساءً
وزير الزراعة: حل أزمة الصادرات الزراعية للسعودية
Advert test

كشف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن حل أزمة الصادرات الزراعية لبعض الدول العربية، منها السعودية، وفتح الاستيراد مجددا مع بعض الضوابط الجديدة، منها شهادة التصدير.

وأشار «البنا»، في كلمته خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، إلى إعادة تنشيط مشروع البتلو بـ١٠٠ مليون جنيه، وسحب القروض الممنوحة، وعدم استخدامها وإعادة منحها لآخرين في محاولة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم.

وقال «البنا»: إن «فجوة السكر تصل إلى ٢٥%، وأنه لا زيادة في مساحات قصب السكر للحفاظ على المياه»، مؤكدا أن بنجر السكر تصل المساحات المنزرعة إلى ٧٥٠ ألف فدان، مشيرا إلى ترشيد استخدام المياه واتباع سياسة زراعية توسعية رأسية.

وأضاف أنه «فقد ٣١٨ ألف فدان من الأراضي الزراعية التي تم التعدي عليها، وفقدنا خلالها فرص عمل وإنتاجية»، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لزيادة مساحات القطن المنزرعة، والزراعة من خلال الميكنة، إلى جانب تعاون مشترك مع وزارة قطاع الأعمال لتطوير صناعة القطن.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن إجراءات تطوير الري لترشيد المياه، وتنقية الموارد، وتحسين نوعيتها لكفاية الاحتياجات، وإيجار موارد إضافية للمياه من خلال بناء السدود.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة