وزير الزراعة: عقوبات مغلظة للمعتدين على الأراضى قريبا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:09 مساءً
وزير الزراعة: عقوبات مغلظة للمعتدين على الأراضى قريبا
Advert test

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة بدأت في الاهتمام بالذرة الصفراء حيث تم زراعة ١.١٥٧ مليون فدان هذا العام لتوفير الأعلاف وإنعاش الثروة الحيوانية، موضحا أن هناك سعي لزيادة رقعة المزروع من القطن إلى نصف مليون فدان، وهناك تحالف مع وزارة قطاع الأعمال لتطوير صناعة النسيج.

وأضاف البنا خلال فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى أن هناك اهتماما بزراعة بنجر السكر وتم تصدير ١٢٧ ألف طن من العنب هذا العام.

وتابع: بالنسبة للثروة الداجنة حققنا اكتفاء ذاتيا عام ٢٠٠٦، قبل إنفلونزا الطيور والآن لدينا اكتفاء بنسبة ٩٠٪ ونسعى للعودة للاكتفاء الذاتى مرة أخرى.

عن مشروع البتلو، قال إن هناك خطة انتهت منها المرحلة الأولى، وبدأت المرحلة الثانية، أما الثروة السمكية فهناك لجان لتطويرها، برعاية الرئيس السيسي، مردفا: “نحن نستورد ٣٠٠ ألف طن من الأسماك سنويا”.

وأضاف: “بالنسبة لتقنين أوضاع الأراضي فقد تم اتخاذ قرار لتفويض المحافظين لتقنين أوضاع الأراضي والاستفادة من الأراضي المتاحة ونحن في سبيل ترشيد استهلاك المياه والاستهلاك”.

وتابع أننا ننظر للتعدى على أراضي الزراعية على أنها فاقد من للإنتاج حيث فقدنا،٣١٨ ألف فدان خلال السنوات الماضية، ونسعى لتغليظ العقوبة على المعتدين على الأراضي الزراعي،ة وكذلك تغليظ عقوبة ردم الأراضي، مردفا: نسعى لتشجيع الزراعة التجمعية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة