وزير الزراعة : لدينا اكتفاء من الثروة الداجنة بنسبة 92%

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:13 مساءً
وزير الزراعة : لدينا اكتفاء من الثروة الداجنة بنسبة 92%
Advert test

قال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. عبد المنعم البنا، إنه لدينا اكتفاء ذاتي من الثروة الداجنة بنسبة 92%ونسعي للوصول إلى 100%.

 

وأكد البنا، خلال الجلسة القطاعية المتوازية في اليوم الثاني بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع، تحت شعار “الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل”، أن هناك مشاكل تواجه القطاع الداجنة خاصة في قاعدة البيانات التي تؤثر على الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، مشيرا إلى أنه تم عرض خطة للنهوض والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن على مجلس الوزراء.

 

وطالب البنا بالتوسع في الاستثمار الأجنبي في الصحراء مشيراً إلى أن هناك العديد من المستثمرين تقدموا بعروض للاستثمار الداجني في المناطق الصحراوية وعددهم 19 مستثمر  وتم الموافقة على 11 منهم بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة بغرض زيادة الإنتاج للوصول إلى الاكتفاء الذاتى.

 

وأشار البنا، إلى أنه تم تنشيط مشروع البتلو بعد أن تجمد لعدة فترات للمساهمة في تقليل الفجوة الغذائية مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى بنجاح وصرف 100 مليون جنيه من قيمة المشروع والتي تقدر بـ 300 مليون جنية على ثلاث مراحل.

 

جدير بالذكر أن الجلسة القطاعية المتوازية في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع ، برئاسة الدكتور سعد نصار، ومشاركة كل من الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد عبد المعطي وزير الموارد المائية والري، والمهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، وهشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب،والدكتور خالد الحسني رئيس هيئة الثروة السمكية،والدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن،والدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الاراضي،والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية،والدكتور ايمان السيد مدير عام التخطيط والدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا،والاستاذ فتحى مرسي نائب رئيس شعبة المصدرين.

 

يذكر ان بدأت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع بالأمس  بحضور ومشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة