FDA توافق على أول عقار «رقمي» لعلاج الفصام

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 2:07 مساءً
FDA توافق على أول عقار «رقمي» لعلاج الفصام
Advert test

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” مساء أمس على أول عقار في الولايات المتحدة مع نظام تتبع الابتلاع الرقمي ويطلق عليه “Abilify MyCite”.

ويتكون العقار من (أقراص أريبيبرازول مع جهاز استشعار) وهو يسجل أن الدواء تم تناوله أم لا، وفقاً للـ “FDA”.

وتمت الموافقة على المنتج لعلاج الفصام، وعلاج الهوس الحاد المرتبط باضطراب ثنائي القطب، كما يمكن استخدامه كعلاج إضافي لعلاج الاكتئاب لدى البالغين.

ويعمل النظام عن طريق إرسال رسالة من جهاز استشعار العقار إلى جهاز آخر يمكن ارتداؤه وينقل المعلومات إلى تطبيقات الهاتف المتحرك، بحيث يمكن للمرضى تتبع ابتلاع الدواء على هواتفهم الذكية، ويمكن للمرضى أيضا السماح لمقدمي الرعاية والطبيب للوصول إلى المعلومات من خلال موقع أو بوابة على شبكة الإنترنت.

وقال “ميتشل ماثيس”، مدير قسم منتجات الطب النفسي في مركز تقييم الأدوية والبحوث في إدارة الأغذية والعقاقير: “إن القدرة على تتبع تناول الأدوية الموصوفة للمرض العقلي قد تكون مفيدة لبعض المرضى، وإدارة الأغذية والعقاقير تدعم تطوير واستخدام التكنولوجيا الجديدة في العقاقير الطبية، وهي ملتزمة بالعمل مع الشركات لفهم كيف يمكن أن تفيد التكنولوجيا والوصفات الطبية المرضى.

وفى التجارب السريرية لـ “Abilify MyCite”، كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا التى ذكرت من قبل البالغين: الغثيان والقىء والإمساك والصداع والدوخة، وحركة الأطراف لا يمكن السيطرة عليها، والقلق، والأرق.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة