إحياء اليوم العالمي لـ«السّكري» في طرابلس بليبيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:48 مساءً
إحياء اليوم العالمي لـ«السّكري» في طرابلس بليبيا
Advert test

صادف أمس الثلاثاء “14” نوفمبر اليوم العالمي للسكري، إذ يحيي العالم هذه المناسبة في هذا الوقت من كل عام منذ العام “1991”، لكن الحملة على هذا المرض تدوم طوال العام.

وقد تمّ تحديد هذا التاريخ من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد “فردريك بانتنغ” الذي شارك “تشارلز بيست” في اكتشاف مادة الأنسولين عام “1922”، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.

وفي ليبيا نظّم مكتب الصحة المدرسية بمراقبة تعليم طرابلس المركز بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراضالسارية اليوم العالمي للسكري.

إذ نُظم برنامجا توعويا إرشاديا بهذه المناسبة تحت شعار “صحتك تهمنا”، استهدف رؤساء وحدات الصحة المدرسيةوالمسعفين بمدارس طرابلس المركز .

وتضمن البرنامج الذي نُظم بمدرسة “شهداء أبومنجل” مشاركات علمية حول هذا المرض، منها محاضرة عن مرض السكري من قبل الدكتورة “فاطمة الغول” من مركز طرابلس الطبي، تناولت فيها المرض ومراحله وكيفية اكتشافهوالوقاية منه، إضافة لتطرقها للأساليب الغذائية المتبعة معرجة على بعض الحالات .

وشاركت رئيس مكتب الصحة المدرسية بتعليم طرابلس المركز “نبيلة عريبي” في هذه المناسبة بكلمة أكدت فيها أهمية إحياء هذه المناسبة في التوعية بخطر هذا المرض ونشر ثقافة صحية تقي من الأمراض وتحافظ على الصحة العامة، إضافة إلى عدد من المشاركات الأخرى التي أثرت هذه المناسبة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة