انتاج البحرين الزراعى يغطى 25% من احتياجات السوق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:40 مساءً
انتاج البحرين الزراعى يغطى 25% من احتياجات السوق
Advert test

كشف وكيل الزراعة والثروة البحرية، عن أن المنتج البحريني استطاع تغطية 25% من احتياجات السوق المحلي فى مملكة البحرين خلال عام 2017.

وأوضح الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ، أن ذلك من خلال زيادة الإنتاج لأكثر من 900 مزرعة بالبلاد من ناحية، والخطة التسويقية التي وضعتها وكالة الزراعة منذ 4 سنوات للمنتج المحلي من ناحية اخرى.

وأشار خليفة إلى أن عدد البيوت المحمية فى البحرين بالوقت الحالي يصل لما يقارب من 6 آلاف بيت محمي، لافتا إنه من المتوقع أن يصل إجمالي البيوت المحمية مع نهاية برنامج عمل الحكومة 2015-2018 إلى 8 آلاف بيت محمي.

ولفت خليفة، إلى أن تلك المحميات تلعب دورا مهما في تزويد السوق بالمنتجات الطازجة والصحية، والتي لا يمكن إنتاجها في الظروف العادية، وباستخدام هذه التقنية يمكن خفض كمية المياه والأسمدة المستخدمة للزراعة.

جاء ذلك خلال افتتاح 45 بيتًا محميًا بهورة عالي بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع.

وأكد خليفة، على ان استراتيجية وكالة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي في المملكة حققت زيادة إسهام الزراعة في تنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية لـ 270 مزرعة، حيث رفعت انتاجيتها إلى ما يزيد عن 23 ألف طن من خلال الموسم الحالي 2017.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة