تحرير 2945 مخالفة تموينية وإعدام 2051 كيلو أغذية «فاسدة» خلال شهر بسوهاج

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:43 مساءً
تحرير 2945 مخالفة تموينية وإعدام 2051 كيلو أغذية «فاسدة» خلال شهر بسوهاج
Advert test

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن اللجنة التى تم تشكيلها بالقرار رقم 839 لسنة 2016، والتى تختص بالمرور على الأسواق وربط أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، قد قامت خلال الثلاثون يوما الماضية بحملات مكبرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، أسفرت عن تحرير 2945 محضر لمخالفات متنوعة وإعدام 2051 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث قامت مديرية التموين بتحرير 186 محضر فى مجال الأسواق و 794 محضر فى مجال المخابز، فيما قامت مديرية الصحة بتحرير 347 محضر شهادات صحية وعينات أغذية.

كما قامت مديرية الطب البيطرى بتحرير 49 محضر متنوع ذبح خارج السلخانة ولحوم مكشوفة ونقل لحوم فى سيارة مخالفة لاشتراطات التعبئة، وقامت مديرية الزراعة بتحرير 47 محضر عدم حمل شهادة صحية وعدم وجود تراخيص وغلق ادارى، فيما قامت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتحرير 1240 محضر ومخالفة تنوعت ما بين عدم حمل شهادات صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات واشغالات طريق وامن صناعى وسلع مجهولة وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة دقيق بلدى مدعم ومنشأت بدون ترخيص.

وأوضح المحافظ، أن اللجنة تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص ومأمور مركز الشرطة المختص ووكيل مديرية الصحة ووكيل وزارة التموين ووكيل وزارة الزراعة ومدير عام الطب البيطرى ومدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان، وتختص اللجنة بالمرور على الأسواق وربط أسعار المواد الغذائية والسلع الاساسية ومدى توافرها واتخاذ ما يلزم من اجراءات لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها على ان تقوم اللجنة بعرض تقارير اسبوعية على اللجنة الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء ولجان فرعية بكل وحدة محلية بالمراكز والمدن والأحياء.

وشدد المحافظ، على مسئولى المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار والتأكد من توافر المواد الغذائية والسلع الأساسية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة