زراعة الوادى الجديد تعقد ندوات لتعريف المزارعين بخطورة سوسة النخيل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:41 مساءً
زراعة الوادى الجديد تعقد ندوات لتعريف المزارعين بخطورة سوسة النخيل
Advert test

نفذت مديرية الزراعة بالوادى الجديد سلسلة ندوات توعية متخصصة لتعريف المزارعين بخطورة مرض سوسة النخيل الحمراء وكيفية إكتشاف الإصابة وطرق علاجها والوقاية منها حيث تم عقد ندوة فى قرية بدخلو التى ظهرت بها اكبر عدد من الإصابة بالمرض لاول مرة بالداخلة والتى حاضر فيها المهندس عبد المنعم اسماعيل  مدير ادارة المكافحة بمديرية الزراعة.

وبحضور المهندس سعد عمران مدير ادارة القصر والمهندس صالح احمد رئيس قسم المكافحة وعدد كبير من المزارعين والمهندسين والمشرفين .

وتضمنت الندوة عدد من المحاور الهامة عن حشرة سوسة النخيل الحمراء ومخاطر الاصابة التي تهدد المحصول الاقتصادى الأول فى المحافظة وكيفية التعرف علي الحشرة ومظاهر الاصابة وكيفية الوقاية والعلاج منها وفقا لما تم الانتهاء إليه من تكوين مجلس استشارى لمكافحة الحشرة بتكليف من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد .

وأكد الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة،فى بيان له اليوم،أنه سيتم تكثيف الندوات الارشاية والتوعية حول حشرة سوسة النخيل الحمراء على مدار الفترة المقبلة على مستوى المحافظة وخاصة فى المناطق التى تعرضت لاصابات جديدة كما يجرى تنفيذ أعمال المكافحة والفحص الدورى لمزارع النخيل والتنسيق مع كافة جهات الاختصاص للقضاء على تلك البؤر المرضية الجديدة.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة