طرق علاج السعال عند الأطفال في المنزل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 3:29 مساءً
طرق علاج السعال عند الأطفال في المنزل
Advert test

يعانى بعض الأطفال من السعال المزمن نتيجة الإصابة بأحد أمراض الجهاز التنفسى مثل الربو أو الإصابة بميكروب معين سواء كان فيروسياً أو بكتيرياً ويعتبر السعال، هو رد فعل طبيعى تقوم به الرئتان لتنظيف القصبات الهوائية وهو أيضاً عمل لا إرادى، وفى بعض الأحيان إرادي لتفريغ المجارى التنفسية العلوية سواء من المخاط أو من أى شىء آخر.

يعد السعال من الأمور المزعجة، حيث يميل بعض الأطفال إلى بلع البلغم مما يسبب إضطرابات فى المعدة أو القىء ويظهر المخاط فى البراز ، ذكر موقع أمريكى “parents” علاج السعال بالمنزل والذى يتضمن اتباع عدة خطوات وهى :

علاج السعال بشرب الماء

الإكثار من شرب الماء يمنع سماكة المخاط والإكثار من تناول السوائل الساخنة أو الحساء تساعد على تخفيف آلام وتهييج الصدر وكذلك تكوين المخاط .

علاج السعال بإستنشاق الهواء

دع طفلك يستنشق الهواء الرطب والذى يساعد على تخفيف وتقليل السعال وذلك من خلال استخدام رذاذ فى غرفة نوم الطفل أو تشغيل دش دافىء فى الحمام مع إغلاق الباب وعندما يمتلىء الحمام بالبخار أجلس مع طفلك بالداخل لمدة 10 دقائق .

علاج السعال بوضع منشفة مبللة بغرفة نوم الطفل

يعانى بعض الأطفال من السعال الجاف الذى يستلزم علاجه إستنشاق هواء نقى الذى يقلل التورم فى الجهاز التنفسى ومن ثم السعال لذلك يجب فتح نافذة غرفة النوم لإستنشاق هواء بارد وفتح نافذة السيارة عند جلوس طفلك بجوارك.

كما توجد طرق أخرى لإستنشاق الهواء الرطب وهى أن تدع الطفل يستنشق البخار من الثلاجة المفتوحة أو الفريزر، وفى إطار علاج الطفل من السعال الجاف تجنب ممارسة الرياضة لأن السعال يزداد مع النشاط البدنى .

علاج السعال بالأدوية طبية

فى حالة عدم شفاء الطفل بإتباع طرق العلاج السابق ذكرها يجب إجراء الكشف الطبى على الطفل وتناول الأدوية بإنتظام والتى تختلف أنواعها حسب نوع السعال سواء جاف أو رطب .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة