ندوة الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها بجامعة الفيوم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 3:22 مساءً
ندوة الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها بجامعة الفيوم
Advert test

نظمت كلية آداب الفيوم، بالتعاون مع كلية التمريض ندوة بعنوان الامراض المعدية وكيفية الوقاية منها  بحضور الاستاذ الدكتورطارق محمد عبد الوهاب وكيل كلية الاداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والاستاذ الدكتور عطية طه مدير وحدة ادارة الازمات بالكلية والدكتورة ميرفت امين السيد المدرس بقسم صحة المجتمع بكلية التمريض وعدد امن أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الاربعاء  بقاعة المؤتمرات بكلية الاداب .

بدأت الاستاذ الدكتور ميرفت امين بالتعريف بالاسعافات الاولية التى تشمل رعاية وعناية اولية وفورية ومؤقتة للجروح بالاضافة الى الاسعافات الاولية التى تتعلق بنوبات الامراض المفاجئة حتى يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة .

ثم تناولت شرح تفصيلي لاهداف الاسعافات الاولية ومنها الحفاظ على الحياة وتجنب المضاعفات وتقليل الالم بقدر الامكان موضحة محتويات صندوق الاسعافات الاولية من اربطة وضمادات والادوية الخافضة للحرارة والمطهرات .

كما تم خلال الندوة تناول قواعد الاسعافات الاولية من فتح الممرات الهوائية والتاكد من التنفس وكيفية معالجة الصدمات وحماية الجروح وتغطيتها بالغيارات النظيفة بالاضافة الى كيفية التعامل مع قواعد التصرف فى الحالات الطارئة ،والفحوصات الواجب اتباعها ،وخطوات الانعاش الطبى الابتدائي مع التطبيق العملي كما تم مناقشة بعض الموضوعات الهامة مثل الكسور والحروق والأزمة القلبية والتسمم والنزيف وانواع الصدمات المختلفة وأعراضها وأسبابها وكيفية إسعاف كل منها كما تم خلال الندوة استعراض أنواع الجبائر والقواعد العامة فى الاسعافات الاولية.

Advert test
رابط مختصر
2017-11-15 2017-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة