الزراعة: إجراءات مشددة تحسبًا لطهور أنفلونزا الخنازير

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 1:08 مساءً
الزراعة: إجراءات مشددة تحسبًا لطهور أنفلونزا الخنازير
Advert test

قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لوزارة الزراعة ان وزارة الزراعة اتخذت إجراءات مشددة فى جميع قطاعاتها تحسبا لظهور أنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الشتاء وانتشار مرض أنفلونزا الطيور نتيجة ارتفاع بؤر الإصابة الى أكثر من 220 بؤرة فى مختلف المحافظات.

وأضاف محروس ، انه تم سحب عينات من الخنازير التي يتم ذبحها فى الوحدة الخاصة بالخنازير فى مجزر البساتين بها ومنع المزارع العشوائية للخنازير مشيرا الى ان أنفلونزا الخنازير موسمية وتظهر فى فصل الشتاء مع ظهور أنفلونزا الطيور حيث ان حسم المشكلة يكمن فى القضاء على المزارع العشوائية.

وأشار إلى انه يتم ذبح الخنازير فى مجز البساتين وتحت إشراف بيطري كامل وتوافر أمان حيوي كامل، مشيرا الى أنه يتم حاليا التقصي النشط فى حيوان الخنازير بمجزر البساتين حيت تم أخذ 200 عينة دم خنزير قبل الذبح للكشف عن عترات جديد أو تحورات فى عترة أنفلونزا الطيور، وذلك لأن خلايا الخنازير مشابهة من خلايا الإنسان وجميع العينات التى تم سحبها جاءت سلبية.

وأكد أنه يتم حاليا سحب عينات دورية من حيوان الخنزير بمعرفة الهيئة الخدمات البيطرية بمجزر البساتين، وإرسالها إلى معهد صحة الحيوان بالدقى لبيان مدى إصابة وخلو أنفلونزا الطيور وتحور فيروس أنفلونزا الطيور فى الخنزير، مؤكدا أن نتيجة سحب العينات بعد تحليلها تؤكد عدم حمل الخنزير أى ميكروب أو تحور فى عترة أنفلونزا الطيور.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة