الطب البديل عالج ضغط الدم ودهون الكبد بتناول البنجر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:43 مساءً
الطب البديل عالج ضغط الدم ودهون الكبد بتناول البنجر
Advert test

يتميز البنجر بمكانته القوية فى صدارة النظام الغذائى الصحى،  فهو منجم من المغذيات الصحية التى قد لا تحصل عليها فى أى مكان آخر، ووفقا لموقع ” health ” الطبى فإنه يحتوى على المغذيات اليومية الأساسية مثل الفيتامينات B والحديد والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم ، ولذلك يستخدم فى الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض فى الجسم، ومن أبرزها:

1-ضغط الدم

البنجر غنى بالنترات، التى يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو مركب يرتاح ويوسع الأوعية الدموية، ويحولها إلى مسارات فائقة السرعة لسريان الدم الغنى بالمغذيات والأكسجين ، وهو ما يعنى دوران جيد للدورة الدموية فى الجسم ، وربما انخفاض ضغط الدم.

2- انخفاض مخاطر أمراض القلب

البنجر غنى بمواد نباتية تسمى البيتين، وتساهم هذه المواد فى خفض مستويات الدم من مادة الهوموسيستين، والتى تمثل خطورة فى حالة انتشارها بمستويات عالية فى الدم على الإصابة بأمراض الشريان وأمراض القلب.

3- تحسين نشاط الخلايا العصبية المغزية للمخ

يحتوى البنجر على أكسيد النيتريك الذى يخفف ويوسع الأوعية الدموية فى الجسم ، مما يزيد من تدفق الدم إلى المخ ، وبالتالى عمل المخ بصورة أفضل والعمل على نشاط الخلايا العصبية ، مما يساعد على زيادة التركيز والتنظيم فى حياتهم والإهتمام بأدق التفاصيل مقارنة بغيرهم .

4- تقليل دهون الكبد

يحتوى البنتجر على حمض البيتين، وهو حمض أمينى يمكن أن يساعد فى منع وتقليل تراكم الدهون فى الكبد، ، كما أنه يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم ، ويقلل من أى تورم أو زيادة فى حجم الكبد ، وتعتبر وظيفة الكبد هى تنظيف الدم و”التخلص من السموم” من الجسم .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة