تعرف على الفرق بين السخونية والتشنج الحرارى عند الأطفال

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:45 مساءً
تعرف على الفرق بين السخونية والتشنج الحرارى عند الأطفال
Advert test

قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى أستاذ طب الأطفال عضو هيئة تدريس جامعة القاهرة، أن تعرض الطفل لسخونة شديدة وارتفاع فى درجات حرارته يختلف كثيرا عن تعرضه للتشنجات الحرارية ، موضحة أن الفترة الحالية هى مرحلة انتقال الفيروسات وإصابة الأطفال بالكثير من الأعراض التى لابد من استشارة الطبيب فورا فى حال تعرض طفلك لها  ومن أبرزها :

1-السخونة وارتفاع درجات الحرارة .

2- الحساسية فى الأنف وجيوب الأنفية .

3- صديد والتهاب اللوزتين .

4- سيل الرزاز من الفم .

وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى، أن التشنج الحرارى نوع آخر من إصابة الأطفال ،  وهو نوع من الارتعاش الشديد بجميع مناطق جسم الطفل ، ويصحبه نوع من التشنج فى بعض أجزاء الجسم، موضحة أن الفئة العمرية التى قد يعانى خلالها الطفل من تلك التشنجات غالبا ما تكون بين عمر 5 شهور وحتى 6 سنوات .

وأشارت إلى أن التشنج الحرارى ينقسم إلى قسمين منها المنتشر وهو البسيط الذى لا يؤدى إلى أى مضاعفات، ومنها ما يستمر مع الطفل لاكثر من دقائق ويحتاج للذهاب للطبيب على الفور بالطفل ، لافتة إلى أن الأطفال الذين يتعرضو، للاصابة بالتشنج الحرارى هم أكثر عرضة من غيرهم بعودة الإصابة به مرة أخرى بنسبة 30%، كما ترتفع النسبة لدى الأطفال الذين يكون لديهم العامل الوراثى نشط بنسبة 50% .

وتابعت ، أن أسباب الاصابة بالتشنج الحرارى ما زالت غير معروفة فمنها ماهو بيئى ومنها ماهو جينى، كما يحصل مع أطفال متلازمة داون كثيرا ، والتشنجات هى إحداث الجسم لحركات لا إرادية ودون تحكم من الجسم أو الإنسان ذاته، وتتميز بأنها حركات منتظمة أيضا إلا أنها لا تستمر لفترة طويلة من الوقت .

Advert test
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة