دراسة بريطانية: واحدة من كل 4 ممرضات تعانى من السمنة المفرطة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:46 مساءً
دراسة بريطانية: واحدة من كل 4 ممرضات تعانى من السمنة المفرطة
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن واحدة من كل أربعة ممرضات تعانى من السمنة المفرطة بسبب الضغط النفسى والساعات الطويلة التى يتم قضاؤها فى العمل.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ما يقرب من نصف الممرضات البريطانيات فوق سن الـ 45 عاماً يعانين من السمنة المفرطة وهذا يشكل عبئاً للقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة لندن وجامعة ادنبره بتقييم انتشار السمنة بين المتخصصين في الرعاية الصحية للعاملين في إنجلترا.

وتم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات: الممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية بما في ذلك الأطباء وأطباء الأسنان وأخصائى العلاج الطبيعي والعاملين في مجال الرعاية والأشخاص الذين يعملون في وظائف غير متصلة بالصحة.

ومن بين 422 ممرضة تم استجوابهن، كان 25.1% منهن يعانين من السمنة المفرطة، حيث بلغ مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 درجة.

وحذر المؤلفون من ارتفاع معدلات السمنة بين الممرضين والعاملين في مجال الرعاية لأنه يزيد من خطر الإصابة بالمشاكل العضلية الهيكلية وظروف الصحة العقلية وهي بعض الأسباب الرئيسية لغياب المرضي من الخدمة الصحية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة